الأربعاء ، 18تشرين1/أكتوير ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

زراعة الشريان الكعبري لعلاج انسداد الشريان التاجي في مدينة الحسين الطبية

 

 

 

 قلعة عجلون:أجرى فريق طبي بمركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية عملية جراحية نوعية تمثلت باستخراج الشريان الكعبري بواسطة المنظار وزراعته في الشريان التاجي للقلب، لعلاج الانسداد الشرياني فيه.
وقال مدير المركز العميد الطبيب عبدالفتاح أبو حويلة ان الخدمات الطبية الملكية تسعى إلى إدخال التقنيات الجديدة في معالجة الحالات المرضية لا سيما أمراض القلب، مشيراً إلى أن الطرق العلاجية القلبية تتطور بشكل مستمر ولا بد من مواكبة هذا التطور ليعود بالفائدة على المريض ويخفف من معاناته.
وبين مستشار جراحة القلب العميد الطبيب باهي حياصات بأن استخدام الشريان الكعبري في تطعيم الشريان التاجي يعد من التقنيات الحديثة الأفضل لعلاج مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أنه كان في السابق يتم استخراج الوريد من الساق لتطعيم الشريان التاجي، لكن استخدام الشريان الكعبري يعتبر أفضل نظراً لديمومة الشريان ونسبة التضيق أقل، بالإضافة إلى الإبتعاد عن العمليات الجراحية الكبرى واللجوء إلى ثقبين بمساحة (2) سم فقط لاستخراج الشريان الكعبري.
يذكر بأن مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يعتبر مركزاً معتمداً على مستوى الشرق الأوسط كمركز تدريبي لجراحة منظار القلب.
--(بترا)

 

 

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏