الأربعاء ، 18تشرين1/أكتوير ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

منحة المانية للأردن بقيمة 97 مليون يورو لتنفيذ مشاريع تنموية

 

 

 

قلعة عجلون:قال وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري ان المانيا اعلنت عن تقديم منحة للأردن بقيمة 4ر97 مليون يورو لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية ضمن تعهدات المانيا في مؤتمر بروكسل.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الفاخوري بمديرة وحدة الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في المانيا كرستين تيودسكي، بحث خلاله الجانبان سبل دعم وتعزيز آفاق التعاون الثنائي والتنموي بين البلدين بحضور سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية برغيتا سيفكر إبيرل.
وقال الفاخوري ان الجانب الألماني سيخصص دعم بقيمة 12 مليون يورو لمشروع التجارة من أجل التشغيل، استكمالا للجهود الرامية إلى تعزيز وتعظيم الاستفادة من قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي لتمكين الصناعيين الأردنيين من التصدير إلى السوق الأوروبي وجذب الاستثمارات الجديدة للاستفادة من هذا القرار.
وأضاف أن الحكومة الألمانية تدرس إمكانية توفير دعم قطاعي للموازنة العامة في ظل الضغوطات التي تواجهها الموازنة العامة وأهمية توفير هذا الدعم للأردن في المرحلة الحالية نظراً للحاجة الملحة لذلك.
وقدم الوزير الفاخوري شكر وتقدير الحكومة الأردنية للحكومة الألمانية على دعمها المتواصل للأردن ووقوفها إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الناجمة عن الأزمة السورية وتبعاتها على القطاعات الاقتصادية المختلفة.
كما اثنى على تفهم الجانب الألماني للعبء الذي يقع على عاتق الأردن بسبب استضافته للاجئين.
وعبر عن تقدير وشكر الأردن للجانب الألماني على التعهدات التي التزمت بها ألمانيا خلال مؤتمر لندن العام الماضي ومؤتمر المتابعة في بروكسل العام الحالي حول دعم سوريا والمنطقة.
وقال الفاخوري ان الأردن يولي أهمية كبرى لإيفاء المجتمع الدولي بالالتزامات الواردة في العقد مع الأردن الذي تبناه مؤتمر لندن ووثيقة المخرجات الأردنية التي تعتبر مخرجا أساسيا لمؤتمر بروكسل، مطالبا الحكومة الألمانية بمواصلة دعم الأردن لتعزيز منعته الأردن في ظل الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي تمر بها المنطقة.
ووضع وزير التخطيط والتعاون الدولي المسؤولين الألمان بصورة التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها الأردن، واطلعهم على المباحثات مع وفد صندوق النقد الدولي.
ونقل البيان عن تيودسكي استمرار دعم المانيا للأردن والحفاظ على مستويات هذا الدعم بما في ذلك استمرار تقديم المساعدات الإضافية الإنسانية ودعم المجتمعات المستضيفة للاجئين لتمكين الأردن من تحمل تبعات استضافة اللاجئين السوريين، معربة عن امتنان حكومتها لدور الأردن المحوري وفي استضافة اللاجئين السوريين.
وحضر اللقاء مدير مكتب الاعمار الألماني في الأردن ونائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأردن.
--(بترا)

 

 

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏