الثلاثاء ، 26أيلول/سبتمبر ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

نبيل القضاه ... عمدة بلدية بامتياز

 

 

 

 
 
 
 
بقلم الدكتور ثابت المومني
 
كثر من رؤساء البلديات من يحاولون تقمص شخصية "عمدة المدينة "كما هو منتشر في العديد من دول الغرب.
اسم العمدة في بلادنا بات يطلقه بعض رؤساء البلديات على انفسهم من باب الوجاهة و - الكشخه -ولكن بعض هولاء كان لهم قبولا كبيرا من المجتمع والبعض حاول ان يفرضها بالقوة والدهلزة ومن خلال دائرة اعلام بائسة انشأها للترويج لهذا العمدة البائس او ذاك.
ما اعجبني وبكل صراحة تصرفات غريبة جديدة علينا اقدم ويقدم عليها رجل بلدية عجلون القوي المحامي نبيل القضاه.
هذا الشخص ومنذ توليه منصب رئاسة البلدية ظهرت عليه ملامح صناعة شخصية " عمدة المدينة " من خلال استقلالية الرئيس كشخصية لها دورها المجتمعي والبلدي وان لا سلطه عليه الا من خلال المواطن الذي انتخبه.
لقد حاول العديد من المسؤولين تجاوز هذا الرئيس " العمدة " في حالات كثيرة لا ان اي منهم لم ينجح في ذلك بسبب تلك المنظومة التي اسسها هذا الرئيس داخل مؤسسة البلدية وتلك المفاهيم التي غرسها في مبادىء عمل المسؤولين والموظفين في البلدية من ان مؤسسة البلدية هي مؤسسة مجتمع محلي مستقلة كامل الاستقلالية عن اي مؤسسة حكومية كانت.
لقد تصرف القضاه كقائد عمل على توزيع الصلاحيات لا بل فوضها لمدراء المناطق ليقوم كل منهم بدوره على اكمل وجه دون الرجوع للمركز كبلدية كبرى.
القضاه تصرف كعمدة وليس كبلطجي كما يفعل( قلة ) من رؤساء البلديات ممن يحاولون فرض لقب العمدة على المواطنين ومن لم يفعل فان سعادة العمدة سيكون في مزاج غير جميل.
نعم ان ما اتيت به ليس من وحي الخيال ففيه وقائع مثبة على قيام بعض رؤساء البلديات باحاطة انفسهم بشلة من البلطجية ومن يلمعون دورالرئيس القيادي والبطولي بينما واقع الحال يقول بان هذا الرئيس وذاك هم اساس التسيب والانفلات في العمل البلدي ككل وان بلدياتهم تعاني الامرين فلا خدمات ولا تميز وهرم المديونية في ازدياد!! .
في المقابل فان الزائر لكل مناطق بلدية عجلون الكبرى يجد مناطقها تبدو وكانها اكثر رقيا وتطورا حيث الشوراع المحاطة بحجارة الكندرين والخلطات الاسفلتية في كل مكان واشجار النخيل تفرض جمالها وهي تعانق اشجار السنديان.
عمدة عجلون يعمل ضمن فريق عمل واحد يتفقون ويختلفون في الاراء ولكنهم يعملون وينتجون والمستفيد هو المواطن رغم وجود بعض الملاحظات من بعض المواطنين في بعض المناطق حول عدالة توزيع الخدمات.
اي كان فان شهادتي بعمدة عجلون ما هي الا مثال على بعض روؤساء البلديات اللذين لا استطيع ان اقف امامهم الا احتراما وتقديرا بينما لا يمكنني القول لمن يحاولون تلميع انفسهم بالقاب وهمية بان العمودية والوجاهة لا تاتي ببلطجة او تزييف حقائق او ربما من خلال تسلط "زعران العمدة" على من يخالفونه في الراي.
لنبيل القضاه ولفريقه العامل الف تحية واكبار واجلال في حركتهم الاخيرة لاجل الضغط على وزير البلديات لتحقيق طموحات البلدية وسكانها من اجل دعم عمليات تعبيد كافة الشوراع في منطقة نفوذ البلدية.
نبيل القضاه بشخصيته كعمدة عجلون مثال يجب ان يحتذى ولو اختلفنا بالاراء حول شخصه وشخصيته المهنية الا ان الوقائع على الارض تقول بانه " عمدة بامتياز".

 

 

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏