الثلاثاء ، 26أيلول/سبتمبر ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

قمة التواضع... حبيب الاردنيين يشاركهم حياتهم فمن كابوسة المحراث الى محل للاحذية

 

 

قمة التواضع... حبيب الاردنيين يشاركهم حياتهم فمن كابوسة المحراث الى محل للاحذية

بقلم : د.ثابت المومني

ليس تمجيدا بالهاشميين ولكنهم هم من صنعوا مجدهم في  حب الناس لهم رغم انهم قادة ويملكون السلطة والجبروت والقيادة والريادة الان انهم ملوك باخلاقهم وقيمهم وسلوكياتهم.

كعادة الهاشميين، فقد سبقه الراحل الحسين بن طلال بمثل هذه السلوكيات وتبعه الشبل الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في مثل هذه السلوكات.

الامير الحسن ولما له في قلوب الاردنيين من حب يشارك الاردنيين في همومهم ومجريات حياتهم اليومية وما هذه الصورة التي التقطت لسمو الامير الا خير دليل على ذلك .

فقد التقطت هذه الصورة لسمو الامير اثناء زيارته للسلط قبل ايام فارتجل ودخل احد المحلات وكانت هذه الصورة التي تعجز الكلمات عن وصفها.

الامير المحبوب اردنيا وعالميا يذكرنا عندما كانا وليا للعهد ابان حكم جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ، فقد كان في زيارة غير معلنة الى عجلون حيث منطقة مثلث عبين.

الامير واثناء وصوله لمنطقة المثلث قادما من جرش شاهدا مواطنا من ابناء عشيرة المومني وهو رجل طاعن في السن انذاك والان في عداد رحمة الله ، فبادر سمو الامير بالترجل من سيارته  وقام بمصافحة المزارع الحراث وقدم له كل التحية والاحترام وامسك " بكابوسة " المحراث واخذ يحرث في الارض.

لم تكن وقت هذه الحادثة الرائعة الخلويات وكاميرات التصوير لتلتقط له الصور لكن ذاكرتنا لا زالت تتملكها هذه الحادثة المميزة والتي جدثت في نهاية الستينيات وبداية السبعينيات.

الحسن بن طلال يكرر  الحادثة ليس للاعلام بقدر ما هو سلوك هاشمي يجسده  شخص بوزن امير محبوب نقدم له اجمل باقات الاحترام والتقدير والعرفان.

رحمة الله عليك ايها الحسين وعمرا مديدا لك ايها الحسن وصحة هانئة باذن الله  لك ايها الملك الرائع  عبدالله الثاني ابن الحسين ...

كلمة حق.. ورغم ان في القلب غصة في بعض الملفات التي تسيدها بعض الفاسدين ممن انعم الله والملك عليهم بارادات ملكية "وتطاولت ايديهم عليها" ولم تتم محاسبتهم الا اننا نعتز ونفتخر ونتباهى ونحمد ونشكر الله بان انعم الله علينا حكما راشدا رشيدا كحكم الهاشميين بقيادات واعية فذة تتوارث منذ عقود... دمتم ودام الاردن سالما هانئا معافى من كل سوى وعبث.

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏