الثلاثاء ، 17تشرين1/أكتوير ، 2017

--

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

تعرف على المنتخبات التي تأهلت لكأس العالم إلى حد الآن

 

 

 

قلعة عجلون:نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مجموعة من الفرق التي ضمنت في هذه المرحلة ترشحها لخوض مباريات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه إلى حد الآن، ختم 23 بلدا قائمة الفرق المؤهلة بصفة مباشرة لخوض مباريات كأس العالم روسيا 2018. فضلا عن ذلك، ستلتحق مجموعة أخرى من المنتخبات بهذه القائمة، وذلك بعد خوض مباريات الملحق.
 
وذكرت الصحيفة أن هذه القائمة الرسمية تشمل منتخب روسيا، وفرنسا، والبرتغال، وألمانيا، وصربيا، وبولندا، وإنجلترا، وإسبانيا، وبلجيكا. وتضم هذه القائمة الأولية أيضا منتخب آيسلندا، والبرازيل، وأوروغواي، والأرجنتين، وكولومبيا، ونيجيريا، ومصر، وإيران، وكوريا الجنوبية، واليابان، والمملكة العربية السعودية، والمكسيك، وكوستاريكا، وبنما.
 
وأوضحت الصحيفة أنه لاستكمال قائمة المنتخبات التي تضم 32 منتخبا اللازمة لبدء مباريات كأس العالم لكرة القدم، ستجرى في الأيام القادمة مباريات الملحق. وستمكن هذه التصفيات من التحاق أربعة منتخبات أوروبية أخرى بقائمة الفرق التي ستخوض مباريات كأس العالم، هذا إلى جانب ثلاثة فرق إضافية من المجموعة الأفريقية، وفريقين سيترشحان إثر تصفيات ما بين القارات.
 
وأضافت الصحيفة أنه في المجموعة الأوروبية، تصنف روسيا كبلد منظم، كما تم تحديد قائمة أبطال المجموعات التسع. وفي هذه القائمة الأخيرة، نجد فرنسا في المجموعة الأولى، والبرتغال في المجموعة الثانية، وألمانيا في المجموعة الثالثة. ونجد أيضا صربيا في المجموعة الرابعة، وبولندا في المجموعة الخامسة، وإنجلترا في المجموعة السادسة، وإسبانيا في المجموعة السابعة، وبلجيكا في المجموعة الثامنة، وآيسلندا في المجموعة التاسعة.
 
وأوضحت الصحيفة أن أفضل ثمانية أبطال من الدرجة الثانية سيخوضون مباريات الملحق خلال يومي 9 و14 تشرين الثاني/ نوفمبر، بمعدل مباراتين كل يوم. وخلال القرعة التي ستجرى يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر، سيؤخذ بعين الاعتبار تصنيف الفيفا لأفضل الفرق. وسنجد في المجموعة الأولى سويسرا، وإيطاليا، وكرواتيا، والدنمارك. أما المجموعة الثانية فتضم أيرلندا الشمالية، والسويد، وأيرلندا، واليونان.
 
وبينت الصحيفة أنه من بين دول أمريكا الجنوبية، ضمنت البرازيل فقط في هذه المرحلة مرورها لخوض مباريات كأس العالم 2018 بشكل رسمي. وعلى إثر المباريات الأخيرة، انضمت إليها أوروغواي والأرجنتين وكولومبيا، التي ضمنت مرورها بشكل مباشر لكأس العالم 2018. أما مباراة الملحق القادمة، فستحدد من سيلتحق بهذه القائمة من بين البيرو ونيوزيلندا.
 
وأوردت الصحيفة أنه في القارة الأفريقية، ضمنت كل من نيجيريا ومصر تذكرة المرور نحو روسيا 2018. وستحسم المباريات القادمة قائمة الفرق الثلاثة التي من المنتظر أن تتأهل لخوض مباريات كأس العالم. ومن أفضل الفرق التي من المنتظر أن تتأهل، نذكر تونس في المجموعة الأولى والسينغال في المجموعة الرابعة.
 
وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن القارة الآسيوية سجلت عبورها أيضا بصفة رسمية لمباريات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بترشح أربعة منتخبات. وستخوض إيران وكوريا الشمالية مباريات كأس العالم ضمن المجموعة الأولى، أما منتخب اليابان والمملكة العربية السعودية فسيخوضان المباريات ضمن المجموعة الثانية.

 

 

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏