السبت ، 19آب/أغسطس ، 2017

    مطالب بالإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في الجنيد

     

     

     


      ::قلعة عجلون:يعاني قضاء الجنيد في محافظة عجلون الذي يتجاوز عدد سكانه 40 الف نسمة في صخرة وعبين عبلين وراس منيف الى مشاريع خدمية وتنموية ابرزها شمول القضاء بشبكة الصرف الصحي لتحسين واقع هذه المناطق البيئي والصحي.

    واكد عدد من المواطنين في القضاء على ان اهمية تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي للحد من التلوث البيئي وبناء محطة لمعالجة المياه العادمة والنفايات السائلة لتحسين الواقع البيئي .

    واشار عضو الهيئة الادارية في جمعية البيئة الاردنية المحامي حسان المومني الى ان القضاء بحاجة ماسة الى تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي واعطائه الاهتمام الكافي خصوصا في مجال تحسين خدمات البنى التحتية خدمة لأبناء المنطقة.

    وطالب احد المهتمين بالشأن البيئي عامر المومني الى اهمية تنفيذ مشروع الصرف الصحي حيث اصبح مطلب وحاجة ملحة للتخفيف من معاناة اهالي المنطقة من الاثار السلبية للحفر الامتصاصية التي تؤثر على البيئة بسبب الرائحة الكريهة والحاجة الى شفطها بشكل مستمر الامر الذي يكبد المواطن اعباء مادية لان كلفة صهاريج " النضح " مرتفعة .

    وقال النائب وصفي حداد ان منطقة الجنيد بحاجة الى الاسراع لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في المنطقة لتأثيراتها السلبية على البيئية بهدف الحفاظ على الواقع البيئي الزراعي التي تتمتع بها المنطقة .

    واكد النائب حداد انه تم مخاطبة دولة رئيس الوزراء والذي بدوره اوعز لوزير المياه بالموافقة على تنفيذ مشروع الصرف الصحي من خلال المنح الجديدة وادراجه ضمن خطة موازنة 2018 نظرا الى أن الحاجة تستدعي سرعة التصرف وايجاد الحلول لهذه المشكلة وخصوصا ان المنطقة زراعية وتسجل اعلى نسبة هطول للأمطار سنويا .

    واشار ان طبيعة صخور المنطقة كارستية تسمح بتسرب المياه الى عمق التربة بسهولة وتؤثر سلبا على البيئة والمياه الجوفية والابار الارتوازيــة ضمن منطقة النعيمة وقضاء عرجان.

    وقال رئيس لجنة بلدية الجنيد العميد المتقاعد نظام الزغول الى ان تنفيذ مشروع الصرف الصحي في المنطقة تم احالة العطاء لوزارات البلديات والمياه والاشغال العامة ليتم المباشرة بالعمل بالمشروع بالعامين القادمين 2017-2018 بكلفة قدرت بــ 30 مليون دينار كونه المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية وحاجة المنطقة الملحة لهذا المشروع.

    --(بترا

     

     

     

    أضف تعليق

    محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

    No automatic alt text available.

    مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

    لا يتوفر نص بديل تلقائي.

    جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

    جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

    مصنع السيف لتعبئة كاسات المياه

    لا يتوفر نص بديل تلقائي.