الأحد ، 19تشرين2/نوفمبر ، 2017

افتتاح دورة اسعافات اولية في المدرسة المعندانية بعجلون

 

قلعة عجلون:افتتح مساعد مدير دفاع مدني محافظة عجلون الرائد محمود الشرمان في المدرسة المعمدانية الاساسية دورة الاسعافات الاولية بمشاركة 37 معلمة من المدرسة لمدة 4 ايام بالتعاون مع اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر .

وأكد الشرمان اهمية انعقاد مثل هذه الدورات التي تعزز الوعي حيال مختلف انواع الاسعافات التي يجب ان يلم بها الانسان خدمة لنفسه وأسرته والمجتمع ’ مثمنا تعاون القطاع التربوي ومؤسسات المجتمع المدني في الاقبال على الاستفادة من الدورات التي يعقدها الدفاع المدني ’ مشيرا لتطور الجهاز بفضل رعاية واهتمام القيادة الهاشمية والخدمات التي يقدمها على مدار الساعة للحفاظ على الارواح والممتلكات .

وأشارت مديرة المدرسة هنيه عويس الى ان عقد الدورة التي سيتخللها عملية اخلاء جاءت لزيادة مهارات وكفاءة المعلمات في مجال الاسعافات الاولية بهدف الحفاظ على طلبة المدرسة والتصرف السليم عند حدوث اي طارئ لا قدر الله وتدريب وتوعية الطلبة من خلال القنوات المختلفة داخل المدرسة ’ مقدرة للدفاع المدني ولجنة الدعم المجتمعي دورهما في التعاون مع المدرسة .  

ويشتمل برنامج الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول اجزاء الجهاز التنفسي وميكانيكية التنفس وأسباب وطرق التنفس الاصطناعي وفقدان الوعي عند مرضى السكري والجروح وكيفية اسعافها والكسور وأنواعها والايدز وجدري الماء والسل والتهاب السحايا والتحصين من الامراض المعدية .

 

 

 

أضف تعليق

محامص ابو الجود محامص ابو الجود محامص ابو الجود

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مياه ابوالجود الصحية - عراقة الاسم تكفي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جامعة عجلون الوطنية *** جامعة عجلون الوطنية **** جامعة عجلون الوطنية

جامعة وطنية خاصة تعنى بتخريج جيل متميز قادر على التطوير والتجديد والابداع والبناء

تعبئة كاسات ، مياه ومشروبات غازيه بيبسي كوكاكولا وعصائر مبرده

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏